الله يحييك ببحر الامل هـنـا

♥ ☆ ♥ فعاليات بحر الامل ♥ ☆ ♥
فعاليات طابور التميز في بحر الأمل حياكم
عدد  مرات الظهور : 70,295,338 فعالية أفضل مشارك
عدد  مرات الظهور : 70,295,355 اطرح 20موضوع واكسب مع بحر الامل 3000 م +300ت - منتديات بحر الامل
عدد  مرات الظهور : 70,295,400 اطلب تصميمك ۩{ بحر ريشة مبدع لطلبات الأعضاء الحصرية}۩
عدد  مرات الظهور : 70,295,288 تعالوا عرفونا على انفسكم - منتديات بحر الامل
عدد  مرات الظهور : 70,295,226
♥ ☆ ♥اعلانات بحر الامل ♥ ☆ ♥
مركز تحميل بحر الامل
عدد  مرات الظهور : 93,678,457

 
العودة   منتديات بحر الامل > ~":: سعادة الأسرة ببحر الامل ::"~ > ۩۞۩{ الحمل والأمومة }۩۞۩
 

۩۞۩{ الحمل والأمومة }۩۞۩ مواضيع خاصة بالأم مثل الحمل واعراض الحمل والولادة و تأخر الحمل ونصائح للحامل ...

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2021-05-17, 03:03 PM
أحساس متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
اهداء الإدارة وسام الضيافه هلا وغلا 
 عضويتي » 625
 جيت فيذا » 29-04-2021
 آخر حضور » 2021-12-28 (10:46 PM)
آبدآعاتي » 13,738
الاعجابات المتلقاة » 11032
الاعجابات المُرسلة » 1442
 حاليآ في » ﭬأﻧﯾ ﺑﻋﯾﻧﯾھَہّ♪
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفنى
آلعمر  » 60سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه
 التقييم » أحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond reputeأحساس has a reputation beyond repute
مشروبك  » مشروبك   cola
قناتك   » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع hilal
مَزآجِي  »
مزاجي:
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أفضل 5 أطعمة مضادة لاكتوجينيك تقلل حليب الثدي



أطعمة مضادة لاكتوجينيك تقلل حليب الثدي

  • البقدونس
البقدونس مدر للبول ، قد ترغب في تجنب الأطباق التي تحتوي على كمية كبيرة من البقدونس لأنه يقلل من حليب الثدي .
  • النعناع
يمكن أن يؤثر النعناع الفلفلي والنعناع على إنتاج الحليب لا ينبغي أن يكون شرب شاي النعناع من حين لآخر مشكلة ، ثبت الحلويات الأخرى المصنوعة من زيت النعناع تخفض إنتاج الحليب لدى معظم الأمهات.
  • المريمية والأوريجان
أظهر هذان النوعان انخفاضًا في إنتاج الحليب ، وعادة ما يكون شاي المريمية علاجًا للإفراط في الإنتاج.
  • أوراق الكرنب
أوراق الكرنب تعمل بشكل كبير على تخفيف احتقان الثدي ولكن لا يجب الإفراط في ذلك ، عندما تقوم بتطبيقها أكثر من مرة أو مرتين في اليوم ، فإنها يمكن أن تقلل من إدرار حليب الثدي ، لذلك يمكن استخدام بعض الكريمات الموضعية المصنوعة من خلاصة الكرنب لتقليل إدرار الحليب.
  • البيرة والمشروبات الكحولية
نوع آخر يجب تجنبه هو البيرة والمشروبات الكحولية الأخرى وذلك لأن الكحول يقلل من ادرار الحليب طرد الحليب مع مرور.[1]
الفواكه التي تزيد حليب الأم

  • الموز
يساعد الموز المليء بالبوتاسيوم الأمهات المرضعات في الحفاظ على مستويات السوائل والكهارل ، مما يساعد في الحفاظ على تدفق حليب الثدي بشكل جيد.
  • الفراولة
الفراولة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي سيحتاجها الطفل الرضيع لنموه ، هذه الفاكهة مليئة بالحديد ومليئة بالفيتامينات مثل فيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتواها المائي العالي يساعد على البقاء رطبًا جيدًا أثناء إرضاع الطفل.
  • مانجو
المانجو غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ك ، كما أن محتوى الألياف والبوتاسيوم يساعد الأم المرضعة على تجديد العناصر الغذائية.[2]
اطعمة تقلل حليب الأم

تبدأ بعض الأمهات الحوامل في إنتاج الحليب مبكرًا قبل الولادة ، وهو أمر طبيعي تمامًا ، بعد الولادة ، من المحتمل أن يكون لديك تدفق مستمر من الحليب لتزويد الطفل به ، إذا وجدت نقصًا في إنتاج الحليب ، فقد يكون ذلك بسبب النظام الغذائي.
هناك بعض الأطعمة التي تقلل من إدرار الحليب ، إذا تم تناولها بكميات كبيرة ، يمكن لبعض الأعشاب والتوابل أن تقلل من إنتاج الحليب ، إذا كنت تعاني من إنتاج حليب أقل من المعتاد ، فحاول التقليل من:
  • نعناع
  • بقدونس
  • ياسمين
اطعمة تزيد من حليب الأم

  • الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة مغذية جدًا للأمهات المرضعات ، يُعتقد أيضًا أن لها خصائص تدعم الهرمونات المسؤولة عن صنع حليب الثدي ، لذا فإن تناول الحبوب الكاملة قد يزيد من إدرار حليب الثدي ، والحبوب الأكثر شيوعًا المستخدمة لزيادة حليب الثدي هي دقيق الشوفان المطبوخ ببطء ، يمكن أيضًا تجربة الشعير أو الأرز البني كامل الحبة أو بسكويت الشوفان أو الأطعمة الأخرى المصنوعة من الحبوب الكاملة.
  • الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن
الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البرسيم والخس واللفت والسبانخ والبروكلي مليئة بالعناصر الغذائية وخاصة الكالسيوم ، كما أنها تحتوي على فيتويستروغنز التي قد يكون لها تأثير إيجابي على إنتاج حليب الثدي.
  • الشمر
الشمر نبات من البحر الأبيض المتوسط ، تضيف بذور الشمر نكهة للعديد من الأطعمة المختلفة ، ولكن الشمر أيضًا من الخضروات التي يمكن طهيها أو تناولها نيئة ، وقد يساعد هرمون الاستروجين الموجود في الشمر الأمهات المرضعات على إنتاج المزيد من حليب الثدي.
  • الثوم
الثوم مغذي للغاية ، وهو إضافة صحية لمعظم الوجبات الغذائية ، يُعتقد أيضًا أنه جلاكتاجوجو الموجود في الثوم ، يساعد الأمهات المرضعات على إنتاج المزيد من حليب الثدي ، على الرغم من أن للثوم رائحة قوية تتسرب إلى حليب الثدي ، إلا أنه يبدو أن بعض الأطفال يحبون الطعم.
وتشير الدراسات إلى أن الحليب بنكهة الثوم قد يساعد في الحفاظ على رضاعة الأطفال لفترة أطول ، من ناحية أخرى ، قد لا يتحمل بعض الأطفال الثوم جيدًا ، إذا أظهر الطفل علامات الحساسية تجاه الطعام بعد تناول الثوم ، فقد ترغب في محاولة تجنب الثوم لفترة من الوقت ، كما يمكن إضافة الثوم إلى النظام الغذائي من خلال استخدامه لتذوق العديد من الأطباق ، بما في ذلك الخضار واللحوم والمأكولات البحرية والمعكرونة والصلصات.
  • الحمص
المعروف أيضًا باسم حبوب Ceci (chi-chi) ، من البقوليات الشائعة المستخدمة في طهي البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط ، كانت النساء المرضعات يأكلن الحمص لإنتاج المزيد من حليب الثدي منذ العصور المصرية القديمة ، الحمص من الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، كما أنها تحتوي على هرمون الاستروجين النباتي الذي قد يكون مسؤولاً عن استخدامه كمحضر طعام ، يمكن إضافة الحمص إلى المعكرونة أو السلطات ، يعد الحمص وهو نوع لذيذ من الدهن أو الغمس المصنوع من الحمص ، طريقة أخرى للاستمتاع بهذا الفول الصحي للغاية.
  • بذور السمسم
يتم استخدم بذور السمسم لإنتاج المزيد من حليب الثدي ، ويمكن تناول بذور السمسم بمفردها ، كمكون في الوصفات التي تعدها ، أو كإضافة للسلطات ، أو في مزيج ممزوج بالبذور والمكسرات والفواكه المجففة الأخرى.
  • اللوز
المكسرات وخاصة اللوز الخام صحية ومليئة بالبروتين والكالسيوم. ، تختار العديد من الأمهات المرضعات تناول اللوز أو شرب حليب اللوز لزيادة القوام والحلاوة لزيادة كمية حليب الثدي.
  • بذور الكتان وزيت بذور الكتان
مثل بذور السمسم ، تحتوي بذور الكتان على فيتويستروغنز التي يمكن أن تؤثر على إنتاج حليب الثدي ، وتحتوي بذور الكتان أيضًا على الأحماض الدهنية الأساسية.
  • جذر الزنجبيل الطازج
الزنجبيل الطازج ليس فقط إضافة صحية للنظام الغذائي ، ولكنه يمكن أن يزيد أيضًا من إنتاج حليب الثدي ويساعد في رد الفعل المنعكس ، ويمكن بسهولة إضافة الزنجبيل الطازج الخام إلى الأطباق التي تطبخها ، ويمكن أيضًا إضافة الزنجبيل إلى الروتين اليومي عن طريق شرب مشروب الزنجبيل المصنوع من الزنجبيل الحقيقي أو بغلي الزنجبيل الخام وصنع الشاي ، بينما يعتبر الزنجبيل الطازج آمنًا ، يجب ألا تتناول مكملات الزنجبيل دون استشارة الطبيب.
مشروبات يجب الامتناع عنها أثناء الرضاعة

  • الكحول
أي كمية من الكحول في حليب الثدي يمكن أن تكون ضارة للرضيع.
  • الكافيين
بعد الحمل لمدة تسعة أشهر بدون الكافيين ، قد تتطلع بعض الأمهات إلى فنجان قهوة الصباح ، بينما يمكن للأمهات تناول الكافيين ، يجب أن يقصر استهلاكهن الإجمالي على كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ، يشمل ذلك القهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والشاي المحتوي على الكافيين.
بكميات صغيرة ، لا ينبغي أن يؤثر الكافيين على الطفل ومع ذلك ، يمكن أن ينتقل الكافيين من الأم إلى الطفل عن طريق حليب الثدي ويتداخل مع نوم الطفل بكميات أكبر ، أفادت الأمهات اللائي يشربن الكثير من الكافيين (10 أكواب أو أكثر) أن أطفالهن يظهرون علامات الانزعاج والعصبية والتهيج وأنماط النوم السيئة.[3]

بحر الامل

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات , مسابقات ، فعاليات ، قصص ، مدونات ، نكت , مدونات , تصميم , شيلات , شعر , قصص , حكايات , صور , خواطر , سياحه , لغات , طبيعة , مفاتيح , ستايلات , صيانه , تهيئة , قواعد , سيرفرات , استضافه , مناضر, جوالات






رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 8
, , , , , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم صقر ۩{مواضيع ساخنة - اخبار عاجله - حوادث عالمية}۩ 2 2020-11-25 01:16 AM
دراسة أمريكية تحذر المرأة من كمية حليب تسبب سرطان الثدي كيان ۩{ الصحة والطب البديل }۩ 7 2020-03-14 12:06 AM
قائمة أطعمة تقلل خطر الوفاة كيان ۩{ الصحة والطب البديل }۩ 7 2019-12-14 06:40 AM
أطعمة تقلل من الكوليسترول الضار بالجسم ورد القلب ۩{ الصحة والطب البديل }۩ 11 2019-09-03 01:27 PM
أفضل أطعمة تساعد على صحة القلب وطول العمر محمد ۩{ الصحة والطب البديل }۩ 12 2019-06-01 11:39 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
الكثيري نت
Loading...


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المشاركات المكتوبة والمنشورة لا تعبر عن رأي منتدى بحرالامل ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)