عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 2022-01-20, 09:33 AM
محمد متواجد حالياً
Iraq    
اوسمتي
550 وسام وسام وسام فائز وسام مسابقه الحج  المركز الاول وسام مسابقة رمضان 
 عضويتي » 277
 جيت فيذا » 05-05-2019
 آخر حضور » 2022-10-23 (10:52 AM)
آبدآعاتي » 554,893
الاعجابات المتلقاة » 19153
الاعجابات المُرسلة » 6703
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » محمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond reputeمحمد has a reputation beyond repute
مشروبك  » مشروبك   7up
قناتك   » قناتك abudhabi
ناديك  » اشجع ithad
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أحمد بن عبد العزيز البسام



أحمد بن عبد العزيز البسام مؤرخ وباحث سعودي، ولد في عنيزة في منطقة القصيم عام 1374هـ. له العديد من المحاضرات والمؤلفات التي تُعنى بتاريخ شبه الجزيرة العربية وتاريخ المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، من أبرز مؤلفاته كتاب (تاريخ ابن عيسى 850-1341هـ)، وكتاب (الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر الهجريين).

العمل
أستاذ الدراسات العليا في التاريخ في جامعة القصيم.
التعليم
حصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1414هـ، وكانت عن الحياة العلمية في نجد في القرن الحادي عشر والثاني عشر ودعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
حصل على درجة الماجستير من جامعة الإمام عام 1405هـ، وكان عنوانها (التطور السياسي في بلاد غرب الخليج في النصف الأول من القرن الثالث عشر).

حصل على درجة البكالوريوس من قسم التاريخ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1397هـ.

المؤلفات
(الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر الهجريين وأثر دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب فيها). صدر عن دارة الملك عبد العزيز عام 2005م.
(تاريخ ابن عيسى 850-1341هـ). [دراسة وتحقيق] وصدر في ثلاثة أجزاء.(قراءة في بعض المذكرات والرسائل الشخصية للشيخ المؤرخ والنسابة إبراهيم بن عيسى) [تحقيق ودراسة]. صدر عن دارة الملك عبد العزيز عام 2006.(تحفة المشتاق في أخبار نجد والحجاز والعراق) تأليف: عبد الله بن محمد البسام. [تحقيق ودراسة].

الموضوع الأصلي: أحمد بن عبد العزيز البسام |~| الكاتب: محمد |~| المصدر: منتديات بحر الامل

بحر الامل

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات , مسابقات ، فعاليات ، قصص ، مدونات ، نكت , مدونات , تصميم , شيلات , شعر , قصص , حكايات , صور , خواطر , سياحه , لغات , طبيعة , مفاتيح , ستايلات , صيانه , تهيئة , قواعد , سيرفرات , استضافه , مناضر, جوالات





 توقيع : محمد






رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد على المشاركة المفيدة:
, ,