عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 2018-08-28, 06:39 PM
عطر الورد متواجد حالياً
Saudi Arabia    
 عضويتي » 39
 جيت فيذا » 19-08-2018
 آخر حضور » 2022-07-20 (05:24 PM)
آبدآعاتي » 12,732
الاعجابات المتلقاة » 357
الاعجابات المُرسلة » 37
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي
آلعمر  » 27سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » عطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond reputeعطر الورد has a reputation beyond repute
مشروبك  » مشروبك   water
قناتك   » قناتك sama
ناديك  » اشجع ithad
مَزآجِي  »
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي طريقة عمل الباستا فلورا



طريقة عمل الباستا فلورا



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



مكونات عمل الباستا فلورا :- للقيام بعمل الباستا فلورا سيكون علينا تحضير عدداً من المكونات ، و هي :-
أولاً :- ما مقداره (3) أكواب من الطحين .


ثانياً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام .
ثالثاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر .
رابعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الزبدة اللينة القوام .
خامساً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من المبشور الخاص بالليمون أو بالبرتقال ، و ذلك يكون على حسب رغبة المتناول أو على حسب المتوفر لديكي .
سادساً :- عدد (1) بيضة كبيرة الحجم .
سابعاً :- عدد (2) صفار بيضات كبيرتان الحجم .
ثامناً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة .
تاسعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من مربى الفراولة أو مربى البرتقال أو أي نوع أخر من أنواع المربى المفضلة .
طريقة التحضير الخاصة بالباستا فلورا :- لعمل الباستا فلورا* سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-
أولاً :- سنقوم بشكل مبدئي بتثبيت رف الشبك في وسط الفرن ، و من ثم نقوم بعملية تسخين الفرن ، و ذلك على درجة حرارة مقدارها (180)درجة مئوية .
ثانياً :- نحضر قالباً ذو شكل مربع ، و مقاسه بحدود التسع بوصات ، و من ثم نضع قطعة من ورق الزبدة في داخل قاع القالب ، و ذلك بحيث يكون هناك جزءاً من ورقة الزبدة خارجاً عن القالب من أجل تسهيل عملية الإخراج الخاصة بتارت المربى من القالب بعد خبزها.
ثالثاً :- نحضر قطعة أخرى من ورق الزبدة ، و من الممكن أن نستعمل إناء عميق كي نقوم بنخل الطحين ، و البيكنج بودر بالعلاوة إلى الملح فيه .
رابعاً :- ضعي كل من السكر ، و الزبدة في داخل وعاء الخلاط الكهربائي مع تشغيله على سرعة بطيئة ، و بعد أن يحدث ذلك الامتزاج العالي ، و الخاص بالزبدة مع السكر أرفعي السرعة الخاصة بالخلاط الكهربائي إلى سرعة متوسطة ، و ذلك يكون لمدة زمنية مقدارها دقيقتان ، و حتى تلاحظي أن الخليط قد صار هشاً بدرجة جيدة ، و أكتسب ذلك القوام الكريمي .
خامساً :- نضيف إلى الخليط كلاً من الفانيليا ، و صفار البيض ، و من ثم نشغل الخلاط الكهربائي على درجة متوسطة السرعة ، و إلى أن تلاحظي اختفاء البيض .
سادساً :- ضعي المبشور الخاص بالبرتقال على الطحين ، و من ثم أضيفي كليهما إلى خليط البيض ، و الزبدة في الخلاط ، و من ثم قومي بتشغيله على سرعة متوسطة ، و ذلك حتى يحدث إندماج الطحين مع بعضه ، و تشكل تلك العجينة الناعمة ، و اللينة القوام بشكلاً جيداً .
سابعاً :- نقوم بتقسيم العجينة إلى جزأين بحيث يكون أحد الجزأين يعادل ثلث كمية العجينة بينما الجزء الأخر يشكل ثلثي العجينة .
ثامناً :- نقوم بأخذ الجزء الأكبر من العجين ، و نفرده في داخل القالب ، و بحيث يغطي كل مساحة القاع الخاص به مع مراعاة أن يكون ارتفاع العجين به به قرابة البوصة الواحدة على الحواف لتكون تلك هي حافة التارت .
تاسعاً :- نضع القالب في داخل الثلاجة ، و ذلك لمدة مقدارها (60) دقيقة ، و ذلك يكون من أجل أن تصبح العجينة باستخدام كيساً بلاستيكياً ، و من ثم نضعها في داخل الثلاجة إلى حين إكمال تجهيز التارت .
عاشراً :- نحضر القالب من الثلاجة ، و نزيل الكيس البلاستيكي عن العجينة ، و من ثم نضع العجينة بين ورقتان من الزبدة لتأخذ سمكاً يقارب الأربعة ملم ، و باستعمال أداة قطع العجين ذات الحواف المزخرفة قومي بتقطيع العجينة إلى عدداً من الأشرطة ، و ذلك بحيث يكون عرضها يعادل ما قرابته البوصة الواحدة بينما طولها يتراوح من تسعة إلى عشرة بوصات .
إحدى عشر :- وزعي كمية المربى في القالب ، و بعد ذلك ضعي أشرطة العجينة على المربى مع مراعاة أن يكون ذلك بشكل جميل ، و تفنني بذلك الشكل الذي ترغبين فيه ، و من ثم قومي بثني الحواف الخاصة بالعجينة على تلك الأشرطة ، و حتى تثبيتها بشكل جيد .
أثنى عشر :- وزعي المربى في القالب لكي تغطي القاع مع توزيع الأشرطة الخاصة بالعجينة على المربى بشكلاً زخرفياً جميلاً ، و جذاباً ، و أثني حواف العجينة على الأشرطة من أجل تثبيتها بشكلاً جيداً .
ثلاثة عشر :- ضعي التارت الذي قمتي بتجهيزه في فرن مقدار درجة حرارته (180) درجة مئوية ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و حتى يصل إلى اللون الذهبي .
أربعة عشر :- قومي بإخراج التارت من داخل الفرن ، و أتركيه على شبك معدني حتى يبرد ، و بشكل تام ثم أمسكي بأطراف أصابعك طرفي ورقة الزبدة ، و من ثم قومي برفعها بكل هدوء ، و ضعيها في داخل صحن التقديم ، و من ثم أسحبي من تحتها ورقة الزبدة بكل رفق .
خامسة عشر :- من الممكن تقديم التارت بادراً إلى جوار ما ترغبين من أنواع العصائر

الموضوع الأصلي: طريقة عمل الباستا فلورا |~| الكاتب: عطر الورد |~| المصدر: منتديات بحر الامل

بحر الامل

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات , مسابقات ، فعاليات ، قصص ، مدونات ، نكت , مدونات , تصميم , شيلات , شعر , قصص , حكايات , صور , خواطر , سياحه , لغات , طبيعة , مفاتيح , ستايلات , صيانه , تهيئة , قواعد , سيرفرات , استضافه , مناضر, جوالات





 توقيع : عطر الورد

يارب رضاك والجنة

رد مع اقتباس